أضيف في 17 دجنبر 2018 الساعة 19:14

مهزلة ما يسمى بالبرلمان العربي


مجدى الحداد
من البجاحة والتبجح - والذي ليس ما بعده تبجح - أن يخرج علينا ما يسمى بالبرلمان العربي ليدين الكونجرس الأمريكي على خلفية اتهام الأخير لإبن سلمان باعتباره مسؤلا مسؤلية مباشرةعن مقتل خاشقجي ، ويعتبر ذلك تدخلا في الشؤون الداخلية للدول العربية - وكأننا دولا أنظمتها مستقلة حقيقة عن الدور الأمريكي بالذات في اختيار الزعماء العرب أنفسهم..!
أفلا تستحون ..؟! .. و على من تضحكون ..؟!
هل هناك في طول عالمنا العربي وعرضه برلمان حر ، ومنتخب انتخابا حرا ديموقرطيا ومن قبل الشعب مباشرة - وبدون تدخل الأجهزة الأمنية في اختيار أعضاءه - وعلى غرار حتى انتخابات الكونجرس الأمريكي ، وغيره من مجالس نيابية أخرى حرة محترمة في شتى بقاع العالم الذي يحكمه أنظمة شرعية معتبرة لا تسرق شعوبها وتستغبيهم وتستغفلهم ليل ونهار ، وعلى مدار العام ..!
طب هل لدينا الآن حتى برلماني واحد محترم حر يعتد به وبرأيه وأمانته النيابية في تمثيل شعبه حتى الذي انتخبه ، في طول عالمنا العربي وعرضه..؟!
طب هل السعودية لديها برلمان أو مجلس نواب أو حتى مجلس محلي حقيقي ..؟!
فكيف إذن أيها المنافقون العرب تختارون " برلماني- واتحفظ طبعا على تلك الصفة لأسباب سبق ذكرها - سعودي ، ثم ينجح بالتزكية ليرأس البرلمان العربي ، وحيث أنه لم يمارس العمل البرلماني الحقيقي أو حتى الافتراضي أو " التهريجي " ، يوما واحدا في حياته ..؟!
فهل هو فقط " الرز " ، ولا شىء سواه .. ؟!
ومن المضحك المبكي ، أن كل ما اتخذه هذا البرلمان من قرارات منذ ولادته - سفاحا - كان قرارين إثنين يتعلقان فقط بالسعودية ، أولهما؛ أن البرلمان يدعو الحكومة الفرنسية باحترام المتظاهرين أصحاب السترات الصفراء وحقوقهم في التعبير عن آرائهم ..! وذلك طبعا انتقاما من ماكرون على خلفية إهانته لابن سلمان في قمة العشرين بالعاصمة الأرجنتينية بيرس أيرس - وعلى نحو ما شاهدناه جميعا بهذا الخصوص - وثانيهما ؛ فبعد وقوف العالم كله ، وبما في ذلك فرنسا والدولة الأمريكية العميقة ضد إبن سلمان وتحميله المسؤلية الكاملة عن مقتل خاشقجي ، فما يسمى بالبرلمان العربي قد أعتبر ذلك تدخلا في الشؤون الداخلية لدوله ، ومن ثم فهو يدين التدخل ، أو أية تدخل أجنبي في الشؤون الداخلية لأية دولة عربية من أعضاء البرلمان العربي ، حتى ولو قام هذا النظام أو ذاك بتصفية شعبه أو أفضل ما فيه من ناشطين ..!
يعني أيها التافهون ؛ تصنعون برلمانا خاصا لتحتالوا على العالم ، وتوهموا أنفسكم بأنكم تثأرون لكرامتكم المنعدمة أصلا ..؟!
ما أسفهكم حقيقة ..!
ولكننا كشعوب عربية نرحب بقرار مجلس الشيوخ الأمريكي ، و الذي اتخذ بالإجماع ولأول مرة في التاريخ الأمريكي، بتحميل إبن سلمان المسؤولية الكاملة عن مقتل خاشقجي ، كما نرحب بأية إدانة أخرى تصدر من أي برلمان آخر بالعالم بهذا الشأن..!
فكل العالم يعرف بأنكم فاقدي الشرعية أصلا ، و فاقد الشيء لا يعطيه ..!
مجدي الحداد


قيم وشارك المادة :


  
كاتب الموضوع : مجدى الحداد

, مصر