أضيف في 27 شتنبر 2018 الساعة 07:50

مطبخ الحب Hubb Kitcken


د موسى أبومحلولة
مطبخ الحب Hubb Kitcken

في محاولة لنسيان الفاجعة وتخفيف الألم قامت مجموعة من السيدات الناجيات من مأساة حريق برج غرينفيل السكني الذي حدث في شهر يونيو من العام الماضي في غرب لندن وراح ضحيته اكثر من سبعين ضحية من الأطفال والنساء والرجال من مختلف الاعراق والثقافات وكان عدد منهم من أصول عربية ...

قمن معا باللقاء في قاعة مركز المنار الاسلامي القريبة من مكان البرج المحترق لغرض مواساة بعضهن البعض وتخفيف الٱمهن وبدأن بعد ذلك بطبيعة الحال في تحضير بعض الوجبات وتناولها معا وقد كانت شهية ومتنوعة ومختلفة بإختلاف ثقافاتهن واصولهن ... تطور بعدها الأمر إلي إنشاء مطبخ صغير بالمكان أطلقن عليه إسم "مطبخ الحب" Hubb Kitcken وبدأن في إعداد وجبات شهية ومتنوعة وتقديمها لرواد مركز المنار من النساء والأطفال مرتين في الأسبوع ...

في شهر يناير الماضي قامت الدوقة ميغان زوجة الأمير هاري بزيارة إلى المكان وفي الحال وقعت في حب مطبخ الحب فعاودت الزيارة لعدة مرات وقررت بعد ذلك أن تدعم مجموعة النساء فاختارت أن تقوم بطباعة كتاب طبخ فاخر يحتوي على وصفات وطرق إعداد الاكلات التي يتم تحضيرها في المطبخ وبالفعل انتهت مؤخرا طباعة الكتاب وسيطرح في الأسواق يوم الخميس القادم وسيخصص كامل ريعه لدعم مطبخ الحب Hubb kitcken ومركز المنار الثقافي ..

الكتاب وهو بعنوان "معا: كتاب طبخ لمجتمعنا" يحتوي على خمسين وصفة لوجبات من أوروبا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط وقد تولت دار بنغوين للنشر طباعته وتوزيعه بدعم من مؤسسة الدوقة ميغان الخيرية وهذا هو أول نشاط خيري لميغان منذ زفافها للأمير هاري وقد كتبت الدوقة في مقدمة الكتاب تقول : "لقد شعرت في الحال برابطة قوية تربطني بمجتمع نساء هذا المطبخ إنه مكان نلتقي فيه معا لنضحك ونبكي لنفرح ونحزن ... ولنطبخ "

خبر قرأته في جريدة المساء وانا عائد إلى البيت فأذهلتني مبادرة النسوة وأعجبني دعم الدوقة ميغان لهن وبقى لي أن اتذوق وجبة شهية قد تكون صحن كسكسي مغربي الاصل في مطبخ الحب ذات يوم.


قيم وشارك المادة :


  
كاتب الموضوع : د موسى أبومحلولة

طبيب وكاتب ليبي   / مقيم في لندن , ليبيا