أضيف في 1 دجنبر 2017 الساعة 09:08

النظم العسكرية الإستعمارية الإحلالية


مجدى الحداد

أليس كان من حق الشعب المصري أن يعلم بمسودة الاتفاق المصري الروسي حول استخدام قواعد الطيران العسكرية في كلا البلدين من قبل أي من البلدين ــ والمقصود هنا طبعا هو استخدام أحادي الجانب ؛ أي استخدام قواعدنا الجوية ــ وبعد أن صارت مصر مستباحة من أقصاها إلى أقصاها ، وكذا مسلسل التفريط في كل شيء ــ يعني هي جت على القواعد العسكرية الجوية وغيرها ..! ــ من قبل القوات الروسية للضرب في أعماق سيناء . لكن السؤال هنا ضرب من ؛ الإرهاب أم المساعدة في التعجيل بإخلاء سيناء من أهلها ، ومن ثم الاستعانة بالخبرة الروسية في إخلاء المدن من ساكنيها ، أو هدم البيوت على قاطنيها ، وكما فعلت روسيا في مدن سورية عديدة ، كحلب وإدلب وغيرهما ..؟!

وعودة إلى السؤال مرة أخرى ؛ أليس كان من الواجب أن يعلم الشعب المصري بمسودة ذلك الاتفاق قبل نشره من الجانب الروسي ..؟!

وأعتقد أن الاتفاق برمته كيف بهذا الشكل من اجل اجتياز عقبات قانونية دولية محددة ، وكذا إقليمية ، وسياسية بالأساس ..!

ثم أليس كان من حق الشعب المصري أيضا أن يكون على علم باتفاقيات كامب ديفيد وخاصة البنود السرية منها ، وكذا مذكرة التفاهم التي وقعت لاحقا بين كل من إسرائيل والولايات المتحدة بهذا الشأن ، قبل نشرها من قبل الولايات المتحدة وإسرائيل ذاتها ، فضلا عن أطراف دولية أخرى ..؟!

وأخيرا ، وليس بآخرا ، أليس كان من الواجب كذلك ، ومن حق الشعب المصري ، أن يعرف ماهية صفقة القرن التي بشر بها السيسي نظيره الأمريكي ترامب ، وذلك قبل أن نفاجئ مرة أخرى بنشر تفاصيلها من قبل أي دولة أخرى معنية بها ومستفيدة منها ، ومن ثم يكون الشعب المصري ــ وكالعادة دائما ــ هو أخر من يعلم ..؟!

 مجدي الحداد


قيم وشارك المادة :


  
كاتب الموضوع : مجدى الحداد

, مصر


أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق