أضيف في 4 نونبر 2017 الساعة 20:28

الطريق نحو الاختيار الشعبي لمرشح رئاسي توافقي


مجدى الحداد

 

مع احترامي البالغ لشخص الأستاذ خالد على وتقديري البالغ لإخلاصه ونضاله من أجل هذا الوطن ، ولكن لا يجب أن يأخذ أمر الترشح أمام السيسي بهذا الاستخفاف ، وخاصة انه مدعوم بقوة من قبل إسرائيل ، والولايات المتحدة ، أو بالأحرى ترامب ، وهو صدقوني يعتمد اعتماد كلي على ذلك في بقاءه في سدة الحكم لا على رضا الشعب ــ وإلا ما كان قد شتمه ؛ أي الشعب ؛ وأهانه في فرنسا ..!

وعلى أية حال فأنا أقترح وبكل تواضع عقد مؤتمر جماهيري يدعى إليه كافة الناشطين من كل الجمهورية ، وبأسرع وقت ممكن ــ وليكن ذلك برعاية الدكتور ممدوح حمزة ؛ تماما كالمؤتمر الذي عقده بقصر المؤتمرات بمدينة نصر عقب النجاح المرحلي لثورة 25 يناير ــ وليكن ذلك بقصر المؤتمرات أيضا بمدينة نصر . على أن تطرح على جمهور الحضور ؛ والذين يقومون هنا بدور الجمعية العمومية الشعبية أو الثورية ــ سمها ما شئت ــ أربعة أسماء كبيرة ولها دور ، وفي ذات الوقت قبول ، فعال داخليا وخارجيا ، وهم حصرا كل من السفير معصوم مرزوق ، و هشام جنينة ، وأحمد السيد النجار وخالد على .

ويجب أن يكون هناك بطبيعة الحال تعهد ضمني ، أو عقد واتفاق غير مكتوب ، يلتزم بموجبه ، كل الحضور ، وكذا المرشحون الأربعة بطبيعة الحال ، وما يمثلونه جميعا ، من جماهير ومؤيدين ومناصرين خارج القاعة ، وفي طول مصر وعرضها ، بالدعاية والوقوف كليا مع المرشح الذي يحظى بأغلبية الأصوات في ذلك المجمع أو المؤتمر الجماهيري ..!

ويكون بعدئذ التحرك شعبيا وجماهيريا في شتى مدن ونجوع مصر لشرح البرنامج الانتخابي للمرشح الرئاسي الفائز بأكثرية أصوات الحضور في ذلك المؤتمر الجماهيري السابق الإشارة إليه ، مع بيان وشرح مدى خطورة الوضع على مصر ذاتها وكذا شعبها في حال نجاح السيسي بالفوز بتلك الانتخابات حتى ولو بالتزوير ــ وهو لن يستطيع المرور من تلك الانتخابات إلا بالتزوير ، ولكن يجب أن نستحضر هنا تجربة المستشار ممتاز نصار عضو مجلس الشعب الأسبق عن إحدى محافظات الصعيد حينما حمى الصناديق الخاصة بدائرته أقاربه وأنصاره بالسلاح ، وذلك في ذروة التزوير في الانتخابات في عهد كل من السادات ومبارك على السواء ..!

أرجو أن تعلمونني برأيكم في تلك الفكرة سواء بالموافقة أو الرفض ،خاصة وأن الوقت ضيق جدا إذا كان حقا قد عقد العزم على خوض مثل تلطك الانتخابات في مارس القادم ..!

مجدي الحداد

 


قيم وشارك المادة :


  
كاتب الموضوع : مجدى الحداد

, مصر


أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق