أضيف في 25 غشت 2017 الساعة 00:01

وصايا خروف عربي ''مْسْتُونِي''؟؟


الحبيب عكي

       "سْتُونْ"هو أسلوب شيطاني للحياة،وهو في الحقيقة شر يراه أصحابه لا بد منه لعدة أوهام،ولعل أول الشرور في هذا الأسلوب إن صح التعبير،فوق انحراف العقيدة وشرك الطقوس التي ما أزل الله بها من سلطان،أول هذه الشرور هي "الوشم"و"الوشم"حكاية الحكايات و فوق أنه تبتيك للأبدان وتغيير لخلق الله،فهو قد يكون أول طريق لحمل فيروس فقدان المناعة المكتسبة(sida)،ألم تشاهدوا المسلسل الرائع لمخرجه يوسف رزق وكاتبه هاني السعيدي"كسر حاجز الصمت"؟؟،اليوم وقد تفشت "السْتُونِية" في عالمنا بشكل لم تعد تجدي فيه المقاومة الصامتة،سيكسر خروفنا "مْسْتُونِي"وهو الخبير المعاني، سيكسر بعض هذا الحاجز معلنا لكل العالم أن حاجز الصمت قد انكسر ولن يرتفع من جديد،إلى الأمام.."باع..باع..باع":

1- لا للحُكْرَة:

      ألم أقل لكم يا بني آدم أنكم قوم "حكَّارة"،تحقرون على بعضكم البعض،وعلى غيركم خاصة علينا نحن الخرفان،وتغمطون على حق الجميع،نكون من نكون "صردي"،"دمان"،"تمحضيت"،"تندرارة"..،"المهم راك خروف ولد خروفة"، وتريدون ألا ننطحكم؟؟.

2- مدينة العرفان:

       أنا إلى اليوم لا أدري لماذا يسمون مدينة العرفان عندنا بمدينة الخرفان؟،وكلها معاهد وكليات؟،الأمر في الحقيقة هو سُبَّة لكم لا لنا، لآنه من جهة أخرى لا نرى أي حظ لكل هؤلاء الخريجين الجامعيين والباحثين العلميين في رفع معضلة التخلف في بلدانهم ولا ربح رهان الوحدة والنهضة في الدول العربية؟؟.

3- إيــاكم والحميرية:

         إياكم ثم إياكم والحميرية؟،وما علامتها؟،لا تأتي أعياد و أعياد على خروف مثلي دون أن يشتريه أو يذبحه أحد،إلا خروف قد كتب في شهادة ميلاده "حمار عربي"؟؟.أيها الحمير العرب أوصيكم بالبرسيم وبالشعوب خيرا،إنما تستحلون كراسيكم بأصواتهم ورغما عنهم فلا تجعلوها في ضنك مزارع أنتم حصادها ولا في شقاء أوطان أنتم ملاكها؟؟.

4- مهلكة المهالك:

      أنا أرى أن الشعوب العربية لن يقتلها شيء أكثر من الخوف من خوض معركة البناء و مجابهة الإصلاح، ترجلوا قليلا واسمحوا لي أن أذكركم بحديث المصطفى(ص):"عليكم بالجماعة فإنما يأكل الذئب من الغنم القاصية"؟؟.طبعا،أنا "مْسْتُونِي" وأعرف الحديث،وما كل "مْسْتُونِي" طويل الشعر لامع القلائد بملحد ولا علماني؟؟.

5- حرية ومقاومة:

       لا..لا..لا تتعجبوا من مظهرنا وإن بدا لكم غريبا،فكل دراجاتنا النارية الضخمة وشعورنا الطويلة وقلائدنا النحاسية وأساورنا الجلدية والدخان المفتر والموسيقى الصاخبة والرقص الجنوني وغيرها من الطقوس،كل تلك أساليب وأذواق وهي في الحقيقة ليست شيطانية ولا هروبية بقدر ما هي أساليب وأذواق الحرية والرفض و المقاومة؟؟.

6- لا...لا..ثــم لا:

        لا..لا..سنقاوم ولن نسكت عن هذا الذي حدث ويحدث،لن نسكت عن محاربة الفساد والتمييع،واه، أتان(حمارة) واغتصبتموها دون حساب،ونقل المدينة أعدتموه بالقوة نقل المغتصبين دون عقاب،الحيوانات والمعاقين لديهم حقوق؟؟،"يا هاضمي الحقوق..يا وكالين التفاح والبرقوق و كاع اللي في السوق"؟؟.

7- نحن الأخيار:

        وتتهموننا أننا نحن معشر "سْتُونْ" مصدر كل البلاء والشرور في هذا العالم،اليوم..اليوم.. ظهر الحق و زهق الباطل،من يغتصب الحمير غيركم؟؟،من يزني جهارا نهارا في الحافلات غيركم؟؟،وتدعون أنكم أخيار وغيركم أشرار..أخاف من الله أن يمسخكم؟؟.

8- اشترونا الآن:

اشترونا الآن..اشترونا بما شئتم،واذبحونا كيفما شئتهم،الآن..الآن وليس غدا،على الأقل سنرتاح من دنياكم وما قد تفشى فيها من "الحميرية"و"الطوبيسية"و"الزبونية"..قبل أن تنقلب علينا "حميرية"عاملة و"زوفية"شاملة،"بلحق مع الأسف أنا "مْسْتُونِي" وما دايزش ليكم للأضحية؟؟.

9- نحن سواسية:

       تضحون بي ولو أنني "مْسْتُونِي"، هكذا إذن ستفعلونها،إذن أنتم اليوم مثلنا ونحن وإياكم سواسية، نحن نتنسك على القطط والهررة والكلاب والذئاب،وأنتم تتنسكون على الديكة والدجاج و على المنخنقة والمتردية بل وحتى على "المْسْتُونِية"،أبشري أيتها "الماسونية"؟؟.

10- جدل سخيف:

من المؤسف حقا أن يستمر هذا الجدل السخيف حول أهمية الخروف العربي، ولماذا كل هذا التمرد والعبث والشيطنة التي يعيش فيها،إذا كان الشباب العربي لم تستوعبهم سياسة ولا اجتماع،ولم يجدوا شغلا ولا مشغلة، فغرقوا في بحور تفاهة الهاتف والأنترنيت والفايسبوك والواتساب وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي،فكيف لا يطلون بها كلابهم وماعزهم و خرفانهم؟؟.

11- إصلاح تعليمي:

       لا تستهينوا بإصلاح التعليم ولو بصباغة الأقسام وتغليف الطاولات ولو بالوزرة والمظهر الخارجي،فعلى قدر اللباس يحترمك الناس وللمكان الرائع روعته وللمكان المهيب هيبته،ولكن أخشى أن تكون هذه "روعة"و"هيبة" قد جرفهما الهذر المدرسي الهادر،ولم يتركا وزرتهما إلا لذاك "التسونامي المستوني المشرمل"،"سوسو" و"سوسن"؟؟.

12- إصلاح زراعي:

        أنا مع الإصلاح الزراعي الذي يرمي إلى تمكين أهل القرى على الأقل من أنتاج أعيادهم بأنفسهم كما كان أيام زمان،لأنه لا أدري أي معنى قد يبقي للثورة ولا لتوزيع الثروة،إذا كان كل المحتجين إنما يغرقون في القروض الخانقة ويحترقون في الأسواق الملتهبة وعلى صـــوت صفير البلبل؟؟.

13- إصلاح صحي:

        "خطار والله إلى خطار"،قال أخد الخرفان العباقرة:"أتدرون،لو أردنا أن ننجح في المجال الصحي في مدن الشمال على الأقل،علينا أن نفوت مدن الريف فنعطي "الحسيمة" و"الناظور" إلى الجارة اسبانيا؟؟،"إيوى حررنا بكري "سبتة" و"مليلية"..ولا هما بعدا بغاوا يتحرروا..ولا بغاوا يتستعمروا"؟؟.

14- إصلاح شامل:

      ومن عبقرية بعض الخرفان الظرفاء أيضا في ظل تعثر الفريق الحكومي المزمن،أنه يقترح تأجير البلد بكل جرأة لفريق من الوزراء الكنديين أو السويسريين الناجحين وسيقودون البلاد وينهضون بالعباد بلا مشاكل؟؟،قلت:"أنا لا أدري هل سيهتمون بنا نحن الخرفان،أم أن "هتلر" و"موسوليني" لو قاما من قبريهما ما استطاعا تحريك الجيوش العربية نحو إسرائيل وضدها ولو خطوة؟؟.

15- أنا والمؤتمر:

      اليوم حضرت المؤتمر العالمي لحقوق الحيوان،وقد تحدث في أوله الخروف الأمريكي"ترومبولا" فلم يفهموا من كلامه ولكنهم أخذوا منه وصفقوا عليه؟؟،وتكلم بعده الخروف الياباني "شوكو هوكو" ففهموا من كلامه ولم يأخذوا منه وصفقوا عليه؟؟،وما أن جاء دوري أنا حتى انطلق لساني و نطق ب"بعبعات"حارقة..باع..باع..باع..،وسمعت مترجما يقول:"قطر والجزيرة والعمارات والحظيرة ورابعة والإخوان والربيع والخريف مرة واحدة،ألف مؤتمر ومؤتمر ولا يحلها..لطفك يا رب"، ولا أدري ماذا فهم القوم منها ولا ماذا أخذوا،ولكنهم ضحكوا في البداية وصفقوا في النهاية..والمهم هو الضحك والتصفيق؟؟.

16- طائر في الأمم:

      ولكن لا عليكم،الآن من هذا المكان الشاهق في العالم،من طابقه المائة والخمسون،آخذ الميكروفون،أهوي بالمطرقة على المنصة،طاق طراق طاق طرطلاق،وسقط طائر أبيض،وسقط السلام،ومات الحمام؟؟.- نحيب الحزن- أوى تصدقون أن في الأمم المتحدة طائرا حتى يكون أبيضا أو أسودا؟؟،ليس فيها غير الكلام والكلام ثم الكلام،باسم الله نرفع المساجد..باسم الله نمنع الآذان،لكن هيهات هيهات، في المسجد الأقصى قد نطق الشجر والحجر..تحرك المقعد ونطق الأبكم؟؟.

الحبيب عكي


قيم وشارك المادة :


  
كاتب الموضوع : الحبيب عكي

أستاذ/فاعل مدني/كاتب   / الرشيدية , المغرب


أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق