أضيف في 17 فبراير 2017 الساعة 12:23

ضمان الجودة


مجدى الحداد

لفت نظري تعليق أحد الأصدقاء على تسجيل المكالمات من قبل شركة الاتصالات بدعوى ضمان سرية أو جودة أو فعالية عملية الاتصال ذاتها ..!

ويبدو أن العبد لله ــ وربما جل الناشطين ــ و ربما بعيدا حتى عن شركة الاتصالات ــ هاتفه مراقب على مدار الساعة وحتى الدقيقة والثانية . وقد قال لي أحد المختصين من الزملاء انه عندما أسمع صدى صوتي في الهاتف فيجب أن أعلم أن هاتفي مراقب . وقد حد ث هذا وبكل اسف كثيرا ؛ ولكن ربما كان ذلك أيضا لضمان جودة الاتصال ..!

وأحيانا أعود إلى منزلي ــ وأنا أقيم بمفردي معظم الوقت ــ فأجد أحيانا أن الأشياء غير مرتبة وموضوعة فى نفس أماكنها التي تركتها عليها ؛ فأقول فى نفسي ربما من فعل ذلك قد فعله أيضا بقصد ضمان جودة المعيشة ..!

وعندما أذهب إلى أية مكان فى الجمهورية حتى ، ولو معرض الكتاب ، أشعر بمن يتبعني وكأن خاصية ال GPS أو التتبع مطبقة على ؛ فقلت في نفسي ربما ذلك أيضا لضمان جودة سلامتي ..!

وبمناسبة معرض الكتاب فقد صدمت عندما اتضح لي أن كتابي المتواضع جدا ؛ " أزمة مصر " .. لم يكن معروضا ضمن كتب المعرض ، والتي كانت تحمل ألاف العناوين لشتى المؤلفين من شتى أنخاء العالم ، وذلك على الرغم من تأكيد إدارة النشر لي بعرض الكتاب وغيره من الكتب ألأخرى في معرض القاهرة هذا العام . وحتى صورة الغلاف مخفية من صفحتي على الفيس في آراء بلا حدود على الرابط التالي ؛

https://www.facebook.com/groups/magdyalhaddad/?hc_ref=SEARCH

وصورة الغلاف موجودة على رابط الكتاب نفسه و هو ؛

http://www.arabauthors.net/product/%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A9-%D9%85%D8%B5%D8%B1/

فقلت لنفسي ربما فعل ، من فعل ذلك ، لضمان جودة عرض الكتاب ..!

ومن هنا فيجب أن ننظر دائما لنصف الكوب الملآن عندما يتعلق الأمر بضمان الجودة ؛ أليس كذلك ..!

مجدي الحداد

 


قيم وشارك المادة :


  
كاتب الموضوع : مجدى الحداد

, مصر


أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق