أضيف في 20 يناير 2017 الساعة 09:00

كأس أمم أفريقيا 2017 .. أسباب خسارة الجزائر أمام تونس 3 عوامل تقف وراء هزيمة منتخب الجزائر أمام شقيقه منتخب تونس


Lazhar Touahria

تعرض المنتحب الجزائري الى أول خسارة في كأس أمم إفريقيا أمام الجارة تونس في الجولة الثانية من المجموعة الثانية بهدفين مقابل هدف واحد, خسارة سترهن حظوظ الخضر في التأهل الى الدور الربع نهائي من الكأس الإفريقية، و فيما يلي أبرز النقاط التي أدت الى خسارة المحاربين :

1- نفس النهج : دخل المدرب البلجيكي جورج لينكس مباراة اليوم بنفس التكتيك الذي اعتمد عليه أمام زيمبابوي , هذا الأمر سهل مهمة المنتخب التونسي الذي درس جيدا كيفية لعب الخضر مما أدى الى السهولة الكبيرة في اختراق وسط و دفاع الجزائر .

2- تغيرات المدرب : لم ينجح المدرب في قلب الكفة في الشوط الثاني بسبب تغيراته المتأخرة و الغير مفهومة , فإخراج براهيمي الذي يعتبر أحسن عنصر في الشوط الأول و التأخر في إخراج قديورة و غزال اللذان لم يوفقا بدنياً و فنياً , هذا الأمر يحسب على المدرب الذي يمتلك خبرة لكن هذه الأخيرة لم تظهر في مباراة اليوم .

3- غياب الروح : إذا كان هناك أمر اليوم الذي صنع الفارق بين المنتخبين فهو غياب الروح عن الخضر , بحيث شاهدنا لاعبين يمشون فوق الميدان في الوقت الذي كان عليهم القتال على الكرة للحصول على النقاط الثلاث .

في الأخير احتمال تأهل المنتخب الجزائري لا يزال قائم حسابيا , لكن أمام المنتخب السنغالي القوي هذا الأمر شبه مستحيل , مما يعتبر خسارة كبيرة لجيل من اللاعبين المتميزين فرديا لكن جماعيا لم ينجحوا في إظهار الكثير .


قيم وشارك المادة :


  
كاتب الموضوع : Lazhar Touahria

أعمال حره   / وادي سوف , الجزائر


أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق