أضيف في 9 يناير 2017 الساعة 14:10

حول التدخل الروسي فى الانتخابات الأمريكية


مجدى الحداد

أرجو تدقيق النظر في تلاعب ترامب وفريقه الرئاسي بأوباما ، وكذا الكونجرس بغرفتيه ، وأبضا مكافئة بوتين ، في ذات الوقت ، لتدخله فى الانتخابات الأمريكية لصالحه ..!

فبعد أن طلب أوباما عمل تحقيق موسع من قبل المخابرات الأمريكية حول التدخل الروسي ، وخاصة الرئيس بوتين فى الانتخابات الأمريكية الأخيرة لترجيح كفة ترامب على كفة هيلاري كلينتون ، فقد خلص التقرير إلى تدخل الرئيس بوتين فى الانتخابات الأمريكية من خلال القنص الالكتروني الروسي وغيره على حسابات هيلاري بالتواصل الاجتماعي ، وبريدها الالكتروني وغيره ، ونشر أخبارها الخاصة ، والتعليق عليها ، وكذا التحوير فيها لتقليل فرص فوزها أمام ترامب .

وبعدئذ خرج اليوم ترامب ليقول ، أنه لم يسمح مستقبلا لروسيا فى التدخل فى الانتخابات الأمريكية ..!

حسن ، وماذا أنت فاعل فى تدخلها الحالي ، أو السابق ، وتحديدا فى الانتخابات التي صعدتك لرئاسة الولايات المتحدة ، والتي قد أثبتتها المخابرات الأمريكية ..؟!

لا شىء ، بطبيعة الحال ، لأن عدم السماح هنا ،، وكما ذكر آنفا ــ يتعلق وينسحب فقط على المستقبل ، وليس الماضي ، ما يعنى إعطاء ضوء أخضر ، وفي نهاية المطاف ، على التدخل الروسي فى الانتخابات الأمريكية التي نجح فيها ترامب . وأكثر من ذلك ؛ فربما يلجأ ترامب أيضا إلى رفع العقوبات التي وضعتها إدارة أوباما ضد روسيا .. وبما أن ترامب يدعي أنه ضد كل قرارات أوباما ــ والتي قد تكون مشبوهة في رأيه ..! ــ بدءا من إلغاء مشروع أوباما المتعلق بالرعاية الصحية Health Care إلى الإبقاء على معتقل جوانتانامو وعدم غلقه ، ثم وهذا هو الأهم ــ وفي ذات الوقت ربما أيضا المكافئة الخاصة التي يمكن أن يقدمها لكل من بوتين وروسيا على السواء ــ رفع كافة العقوبات الاقتصادية وغيرها التي قررتها إدارة أوباما ضد روسيا ..!

بقي أن نعرف أن هنري كسينجر ــ وهو جمهوري صهيوني معروف ــ شبه نجاح ترامب بالظاهرة Phenomenon .. والعديد من نشطاء ومثقفي المجتمع الأمريكي يصفون ويسمون كسينجر بمجرم حرب ..!

مجدي الحداد

 


قيم وشارك المادة :


  
كاتب الموضوع : مجدى الحداد

, مصر


أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق