أضيف في 29 نونبر 2016 الساعة 15:27

البيضة بجنيه في بلد البيض !


حسام الدين فكري

حسام الدين فكري...لا يختلف إثنان من المصريين على أن مصر هي البلد الرسمي للبيض في العالم كله، بكل المعاني التي تريد أن تضيفها!..فنحن ننتجه فنأكله أحياناً ويأكلنا في معظم الأحيان!..ويفرض نفسه على كل أنشطة حياتنا..طالما نحن في مصر !

ولا مهرب يابرنس..فهو أمامك وخلفك وحولك في كل وقت..تراه وتسمعه وينكسر فوق رأسك في كل مكان!..وليس أعجب من ابتكارات المصريين التي تجعله شيئاً اعتيادياً في مصر..من العبارات والهمسات واللمزات والمعاكسات..والبرامج والعروض التجارية والإعلانات التليفزيونية والأغاني والأفلام السينمائية..كله أصبح البيض يسيطر عليه !! .

ولم تعرف مصر أبداً أي أزمة في البيض..فهو متوفر بكثافة من أيام الهكسوس..وربما زهق الهكسوس من كل كمية البيض التى شاهدوها في مصر فخلعوا من تلقاء أنفسهم..يعني "أحمس" لم يفعل شيئاً..فهذا تزوير في التاريخ !.

ولا تصدق بيانات الحكومة بخصوص الدجاج والبيض..فالحكومة المصرية اعتادت الكذب من أول حكومة وجدت على أرض مصر وحتى الآن..تاريخ طويل من التدليس والتلفيق اعتدنا عليه..لكن بعض السفهاء مازالوا يصدقون..فالحكومة تقول لدينا أزمة والبيض قليل حتى وصل سعر البيضة إلى جنيه..وحتى تعرف الحقيقة فلابد أن تعكس كلام الحكومة على طول الخط !!

فلا أزمة في البيض..ولا أزمة في السكر..ولا كل السلع التي ارتفعت أسعارها بجنون..إنما الأزمة فقط في الأخلاق..فلا هي موجودة لدى المسئولين ولا هي لدى التجار الحيتان..فكيف تأمر بالفضيلة..وأنت لا تملكها أساساً !!.

 


قيم وشارك المادة :


  
كاتب الموضوع : حسام الدين فكري

كاتب صحفي   / cairo , مصر


أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق