أضيف في 25 نونبر 2016 الساعة 00:41

نُص مليون وتزوج قبل الأربعين !


حسام الدين فكري

حسام الدين فكري...الحمد لله لحقت نفسي وتزوجت قبل 9 سنوات دون أن أصل إلى الأربعين..إنما لو كنت أجلتها حتى الآن، لكنت على الأقل أحتاج إلى نصف مليون جنيه !! .

ولا أعرف كيف ستحدث المعجزة وتتزوج الأجيال الحالية والقادمة من الشباب دون أن تتخطى الأربعين من العمر..فمثلاً يعني عندما تزوجت كان جرام الذهب عيار 21 ب 85 جنيه..إنما الآن ب 600 جنيه..يعنى حوالي 7 أضعاف..فلو افترضنا أن الزواج المتوسط من 10 سنوات كان يتكلف 150 ألف جنيه (شابك راكب) من توضيب الشقة والأجهزة الكهربائية والموبيليا والذهب والفرح كمان – ودون احتساب سعر الشقة..على اعتبار أنك مازلت تستطيع تتجوز في شقة إيجار والسلام ! – فهذا يعني أن الحسبة تصل الآن إلى 900 ألف جنيه..إنما خلينا نتفاءل ونقول نص مليون فقط..فمن أين يأتي أي شاب بنفسه بها ؟!!

طبعاً سوف تلجأ إلى مساعدة أهلك (في البيعة كلها)..فلو اعتمدت على نفسك تماماً..فأنت إذن تحتاج أولاً إلى العمل في شركة إنترناشيونال..فهذه وحدها التي يمكن أن تمنحك راتباً كبيراً – إحتمال تقدر - تدخر منه رغم كل شيء..وهذه النسبة عموما من الشباب المحظوظين لا تتجاوز 2% في مصر كلها..فما مصير ال 98% الباقين..لا حل إلا الكفاح الطويل..في ظل تدني المرتبات بشكل عام..وبالتالي سوف يجرى العمر بك رغماً عنك..حتى تصل إلى أعتاب الأربعين أو تتجاوزها..وبالتالي كمان سوف تصل العنوسة في البنات إلى أرقام فلكية غير مسبوقة..فنحن أساسا البلد رقم واحد في العالم في عنوسة البنات..لكننا يبدو لا نكتفي بذلك ونطمع إلى المنافسة مع المريخ – ما إحنا قفلنا الكوكب خلاص !!.

كل هذا لم يفكر فيه جهبذ واحد من السفهاء الذين تسببوا في رفع أسعار كل شيء في البلد..فالمواطن عموما..آخر ما يمكن أن يفكروا فيه !! .

 

 


قيم وشارك المادة :


  
كاتب الموضوع : حسام الدين فكري

كاتب صحفي   / cairo , مصر


أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق