أضيف في 23 نونبر 2016 الساعة 22:15

الفلوس..ثم الفلوس..ثم لاشيء يهم !


حسام الدين فكري

حسام الدين فكري..

أربعة أشياء في الحياة لا تشتريها الفلوس : الصحة والصداقة والحب وراحة البال..ثم كل شيء بعد ذلك لا يتحرك إلا بالفلوس..من أول ذمم الناس أنفسهم وضمائرهم، فكل إنسان له سعر..وطالما أنت لم تعرف سعره الحقيقي فلن تستطيع شرائه، إنما أن تصل لنقطة ضعفه وتلعب عليها بفلوسك..فسوف يتحول إلى خاتم في إصبعك..تحركه كيفما تريد ! .

أما الذين يتشدقون بالعبارات الجوفاء قائلين : لسنا في حاجة إلى النقود!..فهؤلاء يعيشون في العصر الحجري بلا جدال..ففي ذلك العصر البعيد لم تكن الفلوس قد ظهرت بعد..وكان البيع والشراء يجري بالمقايضة..إنما من أول ماظهرت الفلوس تغير كل شيء..ونفسي أعرف شخصياً من الذين اخترعها..فسوف أقتله بنفسي..وأنقذ كل الأجيال القادمه من بعده.. من اللف والدوران حول الفلوس !!.

وأنت بالفلوس تبيع وتشتري..والأهم من هذا كله : تعيش!..فلا حياة بدون الفلوس..لأنك تحتاج إليها في كل شيء..تأكل وتشرب وتلبس وتركب سيارات أو حتى مواصلات..وتدفع إيجار وكهرباء ومياه وغاز وأقساط..ومليون حاجة أخرى..فكيف تستغني عنها..لا يمكن..ولو حاولت فلن تتركك هي نفسها في حالك..سوف تظهر لك على كل شكل ولون..ولن تجد نفسك في النهاية إلا خاضعا لها..متوسلا إليها..زاحفا نحوها..كأنه حب من طرف واحد !!.

وهل تعرف..هذا بالفعل مثال صارخ على حاجتك التي لا تنتهي للفلوس..الحب من طرف واحد..فهل سألت نفسك فلانة لم تحبك لماذا ؟..لأنك غلبان ومسكين..ليس معك شيء..فكنت أنت تقترب وهي تبتعد..إنما لو كانت الملايين ملك يمينك..لكانت هي التي تلعق حذائك حتى تتكرم وتتعطف وتتنازل وتلقى إليها نظرة واحدة..فالنساء عموما لا تفكر إلا في شيئين فقط : الفلوس والفراش..فإن كنت تملك الفلوس والصحة..فلن تحب من طرف واحد أبدا..إنما أنت الطرف المحبوب دائماً !!.

ثم السلطة والنفوذ..تفعل بها مع الفلوس كل شيء..فالعالم كله عند أطراف أصابعك..وقديماً قال أجدادنا المصريين العظماء : "بفلوسك..بنت السلطان عروسك"..وقالوا كمان : "المال في الغربة وطن"..هل رأيت عبقرية لغوية مختصرة بهذه الطريقة..لقد لخصوا لك العالم كله في كلمتين !! .

 


قيم وشارك المادة :


  
كاتب الموضوع : حسام الدين فكري

كاتب صحفي   / cairo , مصر


أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق