أضيف في 11 شتنبر 2016 الساعة 11:55

نائب هولندي يرفض مصافحة نتنياهو ويضع علم فلسطين على صدره


assia bourhanni

 رفض عضو البرلمان الهولدني “تونهان كوزو” مصافحة رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو الذي وصل اليوم الأربعاء إلى مقر البرلمان في لاهاي وفقا لمصادر إعلامية هولندية وصهيونية من بعدها.

 

وقالت وسائل الإعلام الهولندية إن عضو البرلمان عن حزب العمل الهولندي رفض مصافحة نتنياهو أو إظهار أي ود تجاهه أثناء استقباله الرسمي في البرلمان؛ وذلك احتجاجا على طريقة تعامل “إسرائيل” مع الفلسطينيين.

 

 

 

ووفقا للتقارير الهولندية؛ فقد مدّ نتنياهو يده باتجاه عضو البرلمان الذي كان يحمل على سترته رسما لعلم فلسطين لكنه رفض مصافحته، ولم يمد يده أو يظهر أي اشارة احترام، ما أجبر نتنياهو على الاستدارة إلى الخلف تاركا عضو البرلمان وراء ظهره.

 

وقال عضو البرلمان الهولندي عن حزب العمل “لا يستحق أي مصافحة في وقت تسيل فيه دماء الأطفال الفلسطينيين في شوارع غزة.. يجب علينا فرض عقوبات على إسرائيل حتى تتوقف عن سياستها هذه”.

 

وفي محاولة للتقليل من الحدث لجأت مصادر في حاشية نتنياهو إلى البعد الطائفي والديني قائلة “إنه عضو برلمان تركي الأصل، ومسلم، رفض مصافحة نتنياهو، وسأل بدلا من ذلك عن وضع الفلسطينيين في غزة فرد عليه نتنياهو أن الاسمنت الذي دخل إلى قطاع غزة يستخدم في بناء الأنفاق، وليس لعملية إعادة بناء وترميم غزة”، وفق ادّعائه.

 


قيم وشارك المادة :


  
كاتب الموضوع : assia bourhanni

الرباط , المغرب


أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق