أضيف في 30 غشت 2016 الساعة 13:42

''شطح شطح'' ديو يجمع الشابة ماريا وأمين القيصر


محمد بن علي

بعد ثلاث سنوات من الغياب، عاد الرابور المغربي "القيصر"، أحد مؤسسي الراب في المغرب من خلال أغنية "شطح شطح" التي تجمعه بالفنانة المتميزة الشابة ماريا، حيث يعتبر "القيصر" أول رابور مغربي يصدر أغنية مع الشابة ماريا، التي تحصّلت على 5 أسطوانات ذهبية وقدّمت أغاني مع مغنيي راب فرنسيين مرموقين.

وقد تكلّف "القيصر" بإنتاج هذا العمل الفني من موارده الخاصة، والذي تمت كتابة كلماته مناصفة بين الفنانين، إذ تكلّف "القيصر"، واسمه الحقيقي أمين بودرار بكتابة كلمات الراب فيما كتبت الشابة ماريا الشق الآخر من الأغنية، التي وضع لحنها وتوزيعها الموسيقي بدر المخلوقي.

وعن هذا العمل الفني، يقول "القيصر" إنّه لم يكن غائبا خلال هذه السنوات الثلاثة الأخيرة بقدر ما كان يفكّر في مشروع أغنية جديدة يعيده إلى الساحة ويحقق حلمه أو أحلامه الفنية، حيث يسعى إلى أن يخرج فيديو كليب لكل أغنية جديدة عوض التفكير في إصدار ألبوم، على عكس ما يقوم به الفنانون الآخرون، وتغيير الإيقاع الذي صار يتبعه الراب المغربي خلال الآونة الأخيرة.

وعن بعض أحلامه الفنية، يقول أمين بودرار أريد أن أدمج الراب في أنماط موسيقية أخرى للوصول إلى شريحة أكبر من المستمعين، حيث أن مزج الراب مع إيقاعات أخرى سيسهّل وصوله إلى آذان المستمعين الذين لا يؤمنون بوجود هذا الفن بالمغرب، أو الذين لا زالوا يرون فيه تبعية فنية للغرب".


قيم وشارك المادة :


  
كاتب الموضوع : محمد بن علي

, الإمارات العربية المتحدة


أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق