أضيف في 25 غشت 2016 الساعة 02:11

سوبر ماركت مان !!


حسام الدين فكري

حسام الدين فكري...

اكتشفت مؤخراً أنني أقضي ربع عمري على الأقل، في محلات السوبر ماركت في كل مكان !..ربما هي هواية..وربما هو شغف غريب يتملكني..والمؤكد بقى أن هذا هو القاسم المشترك الوحيد..بيني وبين النساء !! .

وفي لبنان كانوا يندهشون مني..وكان صديقي اللبناني يقول لي : " إنت جاي لبنان..علشان تدخل السوبر ماركت ؟! "..فكنت أجيبه : " الحقيقة أيوه ! "..وقبل أن يشد شعره، كنت أشرح له : " ما هو الحاجات اللي عندكم..مش نفس الحاجات اللي عندنا في مصر " !! .

أما في السعودية..فكان الهنود الذين يعملون معي، يتعجبون من شرائي لمنتجات بلدهم..ومنتجات باكستان وكل الدول الأجنبية..طبعاً واضح أنها "عقدة الخواجة"..مش كده ؟..عندك حق !! .

ثم هؤلاء أصحاب السوبر ماركتات الكبرى..يا أخي محترفون جداً..يضعون إضاءات براقة فوق المنتجات..فتراها تلمع كأنها حبات اللؤلؤ..ثم تفتحها في منزلك..فتجدها عادية تماماً..فتتذكر ما دفعته فيها..وتكتشف أنهم جعلوها أحلى في عينيك..مما تستحق ! .

أما العروض التي يجذبون بها قدميك..فهي حكاية كبيرة..وغالباً ما تكون لمنتجات اقتربت مدة صلاحيتها على الانتهاء..لكنك مع ذلك تشتري..فالسعر أقل من الطبيعي..وبدل ما تشتري واحدة اشتريت أربع..فلا تبقى منتجاتهم في المخازن..وأنت تظن أنها فرصة اقتنصتها..لكنهم هم الذين يكسبون دائماً ! .

ولأنني أؤمن بالتخصص..فقد تخصصت شخصياً في منطقتين بالذات : الشيكولاتة والبسكويت..والأجبان..فإذا بحثت عني في أي سوبر ماركت..فلابد أن تجدني عند واحدة منهما !! .

ورغم أن أسناني تؤلمني من الشيكولاتة..إلا إنني دائماً هناك..أمامها وحولها..تخطف قلبي بتنويعاتها المبهرة..إشي سادة وبالمكسرات وبيضاء..حاجة تأكل العقل !..والبسكويت كمان..مليون نوع وشكل وحركات..وتلاقي تركي على سويسري على إيطالي..تشكيلة تجننك وتسحب الفلوس من جيبك !! .

أما الأجبان..فما بين الشيدر والأمنتال والكاشفكال..وأنواع لا أعرف اسمها..دار رأسي واحتار دليلي !..وتلاقي فيها هولندي ودانمركي ونيوزيلندي..كله شرائح أمامك..يناديك بأعلى صوته..فلا أستطيع أن أكسفه أبداً..ودائماً ألبي النداء !! .

 


قيم وشارك المادة :


  
كاتب الموضوع : حسام الدين فكري

كاتب صحفي   / cairo , مصر


أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق