أضيف في 6 غشت 2016 الساعة 02:44

على هامش.....التدخل الامريكى .للكاتب والسفير السابق:عمر الدلال


عمر الدلال omar dallal

على هامش.... التدخل الامريكى

1_التدخل الخارجى السياسى والعسكرى,المباشروغير مباشر ,موجود بليبيا ولم يغادرها من بداية انتفاضة فبراير2011 ,وهو من حول الانتفاضة عن طريق عملائه ودعمهم الى حرب ,ودخول "النيتو".لتدمير البنية التحتيه واسقاط النظام بليبيا.

2_من يعتقد ان ,الغارات الامريكية الحالية على سرت, جاءت بناء على طلب السيد السراج "واهمٌ" ,مثله مثل من اعتقد ان تدخل "النيتو"سنة2011 كان بسبب "الدموع" بمجلس الامن.(ربما امريكا اوعزت ليطلب منها السيد السراج لاسباب اخرى.....)

3_امريكا اغارت على صبراته,دون اذن من احد,لاسباب تخص سياستها بتونس,كما أنها خطفت وقتلت على الاراضى الليبية,عدة مرات ,بمبررات خاصة.

4_انا لاعترض على دعم الليبيين فى الحرب على الارهاب,بالاسلحة وكاسحات الالغام والمعدات اللازمة والقصف الجوى عند الحاجة ,ولكن لماذا امريكا تمنع التسلح على الجيش الليبى,وهو يحارب الارهاب لاكثر من سنتين ,ولم تدعمه حتى بسيارة اسعاف,ولماذا تترك ,معركة سرت حتى يقتل اكثرمن 450 شاب ,ويعاق ويجرح حوالى 2000 شاب,دون ان تدعمهم حتى بمضادات الرصاص والمفخخات والالغام.

5_هل توجد دولة فى العلم ,يمكنها ان تدخل معاهدات دولية ,او ان تستدعى تدخلا عسكريا اجنبيا دون موافقة "البرلمان" حتى "وثيفة الاتفاق" المزعوم" المفروض" لاتسمح بذلك.

(أ)_هل فى هذا ؟ "تخويف" أو"جس نبض محلى ودولى"

(ب)_الا يعلمون ان قرار مجلس الامن بالاعتراف "بالمجلس الرئاسى" تم على الفصل (6) اى غير ملزم للدول.؟بسبب وجود نزاع وعدم موافقة كل الاطراف؟.

(ج)_اذا كان "التخويف" فالطرف الثانى بليبيا يشجع على القضاء على "داعش" بكل مكان.(وحشر دعوة السراج للتدخل لامعنى لها)

(د)اما اذا كان "جس نبض" فقد اخطأتم الحساب فالفرق واسع بين الحرب على داعش ,وبين مساندة طرف من اطراف النزاع بليبيا ,فلكل طرف امتدادات امن قومى,وقبائل ممتدة بدول الجوار ودول صديقة ودول لها مصالح... والحرب ستطول وليست كما تتصورون , (انصحكم بالاطلاع على تاريخ المقاومة الليبية).

ملاحظة ختامية:

ارجوا الايسمح للقوات الامريكية بتدمير"مجمع اواقادوقو" بقنابلها الذكية الخاصة ,كما دمرت البنية التحتية بليبيا , والدواعش ممكن محاصرتهم بداخله حتى يستسلموا...

عمر الدلال2/8/2016


قيم وشارك المادة :


  
كاتب الموضوع : عمر الدلال omar dallal

;كاتب: سفير متقاعد   / بنغازى , ليبيا


أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق