أضيف في 17 ماي 2016 الساعة 21:12

المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم -كدش- بتاوريرت ينتفض ضد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية


عبد الفتاح عزاوي

     فــــــــــــــــــــــــــــي سابقة خطيرة بالإقليم ،أصدر المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لتاوريرت مذكرة إقليمية بتاريخ 10 ماي 2016 تحت رقم 683\16 ،كــرد على بيان النقابة الوطنية للتعليم (كدش) الصادر بتاريخ 04 ماي 2016 المتعلق بتجاهله للمطالب المتضمنة في المذكرة المطلبية المؤرخة بتاريخ 10 مارس 2016 . فعوض التحلي بفضيلة الحوار وفتح قنوات التواصل مع منظمتنا ،باعتبارها شريكا اجتماعيا ذي تمثيلية قوية (الأولى وطنيا وجهويا وإقليميا)، من أجل التصدي للمشاكل التي يتخبط فيها القطاع محليا ، انبرى للرد على مطالب النقابة الوطنية للتعليم ك.د.ش بركوبه لعبة البيانات والبيانات المضادة ،مما يؤشر على منحى تصعيدي خطير من شأنه الزج بالشأن التعليمي إقليميا إلى مستنقع الاحتقان خصوصا وأننا على مشارف نهاية الموسم الدراسي ،وما يستلزمه ذلك من امتحانات إشهادية وغيرها من العمليات التربوية المرتبطة بتقويم التحصيل الدراسي للمتعلمين .

وقد أعـــــــــــــــــــــلن  المكتب الإقليمي  في بيان وجهه إلى الرأي العــــــــــــــــــــــــــــــــــام مايلي:

 استنكاره لأسلوب الرد التضليلي الذي يمارسه السيد المدير الإقليمي في محاولة للتملص من مسؤوليته تجاه الشركاء الاجتماعيين.

 أكد أنه إذا كانت مبادئ الديمقراطية تكفل للسيد المدير حق الرد ،فإن منهجية المدير الإقليمي المعتمدة  تؤكد بالملموس ماورد في بيان 04مايو2016 بخصوص تمثله لعلاقته بالفرقاء الإجتماعيين ،الأمر الذي تؤكده الفقرة الخامسة من بيانه التضليلي . كما أن تعميم الرد مصحوبا ببيان النقابة الوطنية في صيغة مذكرة إقليمية تحت رقم 683/16 بتاريخ 10مايو2016 ومرسلة إلى السيدات والسادة الأطر الإدارية بالمديرية الإقليمية وأطر التفتيش والتوجيه والتخطيط التربوي ومديري مؤسسات التعليم العمومي، يندرج في إطار النيل والتشهير بالنقابة الوطنية للتعليم ك.د.ش ،والتحذير المبطن من مناضليها ومنخرطيها وفي ذلك دعاية مضادة لمنظمتنا النقابية وتضييق على الحريات النقابية واصطفاف ضمني ضد نقابة الك.د.ش.

 شدد  على تشبثه بالمذكرة المطلبية والتحاور على أرضيتها ،كما أعلن استعداده خوض كافة الأشكال التصعيدية دفاعا عن الحق العادل والمشروع في ممارسة نقابة ممانعة بهوية كفاحية عصية عن كل أشكال التدجين والتنميط.

 دعا المجلس الإقليمي عقد لقاء مستعجل لتسطير برنامج نضالي يستجيب لخطورة الوضع ،دفاعا عن حقوق الشغيلة التعليمية وفي مقدمتها الحريات النقابية.

 أكد كذلك أن النقابة الوطنية للتعليم (كدش) ستبقى الضمير الحي لكافة الشغيلة التعليمية العاملة بالإقليم والمدافع عن حقوقها المادية والمعنوية ،وعن المدرسة العمومية الضامنة للتوزيع العادل للمعرفة .

 وعليه فقد قرر المكتب الإقليمي تنظيم وقفة إنذارية يوم الخميس 19 ماي 2016 ابتداء من الساعة 11 صباحا بمقر المديرية الإقليمية لتاوريرت .

 


قيم وشارك المادة :


  
كاتب الموضوع : عبد الفتاح عزاوي

أستاذ   / , المغرب

مواضيع أخرى قد تعجبك أيضا :


أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق