أضيف في 14 دجنبر 2015 الساعة 21:31

نجوم تركيا..إيه الحلاوة دي !


حسام الدين فكري

كتب : حسام الدين فكري...

بصراحة كده..نجوم المسلسلات التركية فيهم حاجة..هيه إيه..ما اعرفش !..لكنني سوف أحاول أن أعرف..نفسي أكتشف لماذا يلمعون هكذا..ولماذا يدخلون قلوب المصريين والعرب من أوسع باب..بل الحقيقة لا ينافسهم في هذا الباب إنسان..فهم يدخلون براحتهم خالص..ثم يتربعون في أفئدة المشاهد..الذي يتحول بمرور الوقت إلى مدمن..يأكله جلده وتلعب العفاريت في رأسه لو لم يتناول الجرعة المهدئة..يعني يشوف حلقة أو حلقتين من مسلسل تركي على طول !! .

وشخصياً يعني..تتربع في قلبي أربع ممثلات : مريم أوزيرلي (هويام في حريم السلطان)..بيرين سات (بطلة العشق الممنوع وفاطمة)..توبا (بطلة عاصي)..وهازال كايا (بطلة فريحة)..أما بالنسبة للنجوم الرجال، فالأكثر شعبية بين جموع المشاهدات : أنجين أكيوريك (بطل فاطمة)..خالد أرجنش (السلطان سليمان في حريم السلطان)..كيفانتش تاتليتوج ( مهند في نور والعشق الممنوع)..وجانسيل إلتشين (بطل بائعة الورد)..ولاحظ "كلكعة" أسماء النجوم..مقارنة ببساطة وحلاوة وشياكة ونعومة أسماء النجمات..تحيز طبعاً..مافيش كلام !! .

وإن جئت للجد بقى..فالحكاية ليست فقط في وسامة وحلاوة هؤلاء – وإن كانت عنصراً بالطبع – لكن كيفية تقديمهم هي الأهم..فانظر كيف يصنعون لهم حكايات رومانسية ناعمة – هي غالباً قصص تافهة..كنت أكتب في طفولتي أفضل منها ! – لكن الإبهار الذي يغلفها يجعلك تتابعها بشغف..وتتغاضى عن الكم الهائل من الأحداث المحشورة..بلا أي تلاتين مناسبة !!..فالجو الذي حولك يفتح نفسك للمشاهدة..مناظر طبيعية خلابة..ملابس أنيقة..أداء بسيط..كاميرا شاعرية..كلها عناصر تجذبك من عينيك..لتلصقك أمام الشاشة ! .

ثم إنها أيضاً ليست "سكة الرومانسية" وحدها التي تجذبك – كما تعتقد النساء ! – فنحن العرب قدمنا من زمان رومانسية أفضل منها..وإن كنت ناسي أفكرك بنهر الحب وحبيبي دائماً..وغيرها مئات الأفلام والمسلسلات كمان..لكننا عندما اتجهنا للواقعية الخائبة..وأظهرنا قمامة شوارعنا..وعيالنا يلعبون بالمطاوي على الكباري !..صار الملعب خالياً لهم..فانطلقوا نحو الفضاء..بينما نحن لزقنا في حوارات أيديولوجية سخيفة..فاتسع الفارق شيئاً فشيئاً..حتى أصبح يقاس..بالسنوات الضوئية !! .

 


قيم وشارك المادة :


  
كاتب الموضوع : حسام الدين فكري

كاتب صحفي   / cairo , مصر


أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق