أضيف في 13 دجنبر 2015 الساعة 21:12

فريق اتحاد طنجة المغربي في الاتجاه الصحيح


الصادق بنعلال

فريق اتحاد طنجة المغربي في الاتجاه الصحيح

 

1 - مرة أخرى يثبت النادي الرياضي الطنجي أنه لم يلتحق بدوري النخبة الاحترافية لكرة القدم ، من أجل المشاركة المحتشمة و المحدودة أمام الفرق الكروية الوطنية من العيار الثقيل ، من قبيل الرجاء و الوداد و الجيش و الفتح .. و إنما من أجل المساهمة الفعالة في تأثيث الصرح الكروي المغربي ، و الرفع من مستوى فاعليته أداء و فرجة . و هكذا و كما كان منتظرا بالنسبة للمعنيين بالشأن الرياضي المغربي ، فإن المقابلة الأخيرة التي جرت بين النادي القنيطري و الاتحاد الرياضي الطنجي ، بملعب " أبو بكر عمار " بسلا ، برسم الجولة الحادية عشرة من الدوري الاحترافي لكرة القدم المغربية ( 13/12/2015) ، لم تكن سهلة بالمرة ، إذ تمكن الفريق القنيطري من شل هجمات اتحاد طنجة بشكل موفق و مستميت . و قد شهدت المقابلة شوطين مختلفين في الإنجاز التقني ؛ الشوط الأول مر بأداء فني متوسط من كلا الفريقين مع سيطرة نسبية و غير مجدية للفريق المضيف ، أما الشوط الثاني فقد كان في الغالب من نصيب الفريق الزائر اتحاد طنجة ، رغم بعض الهجمات القنيطرية التي هددت و بجدية معتبرة مرمى الاتحاد في أكثر من مناسبة ، غير أن انتفاضة الطنجويين كادت أن تقضي على أحلام الفريق المضيف لولا " رحمة " العارضة ، و تسرع بعض لاعبي الموج الأزرق .

2 - و بالمناسبة يمكن القول إن جل اللاعبين الطنجويين أدوا مقابلة رجولية و روحا قتالية ، أبان فيها اللاعبون جميعهم عن إحساس عميق بالمسؤولية ، و شعور فياض بمضمون الرسالة المكلفين بها ، مع العلامة الكاملة للإطار الجزائري الكفء عبد الحق بنشيخة ، على تعاطيه الذكي مع أطوار و مراحل المقابلة ، و جمهور طنجة الأسطوري الذي يرافق ناديه أينما حل ، و بأعداد غير مألوفة في الكرة المغربية . في الحقيقة عندما نتحدث عن الجماهير الرياضية المغربية يجب أن نقول و بدون تعصب أو مبالغة مجانية ، إن الجمهور الطنجوي يستحق كل أوسمة التنويه و الإطراء و التميز ، لما يقدمه باستمرار إلى الرياضة المغربية من دروس في المؤازرة و المساندة في منتهى الجودة و الروعة ، مع احترامنا المطلق لأنصار الأندية الوطنية و خاصة جماهير الدار البيضاء العزيزة على كل المغاربة من الشمال إلى الجنوب . و حصول فارس البوغاز في هذه المقابلة على نقطة خارج القواعد خطوة إيجابية في هذه المرحلة الأولى من البطولة ، من أجل الاستمرار في مقدمة ترتيب الأندية الوطنية ، مع متمنياتنا الصادقة لنادي القنيطرة بالتوفيق و النجاح في اللقاءات القادمة ، و لا يسعنا إلا أن نشكر جماهير الفريق الأخضر على مساهمته الكبيرة في صناعة الفرجة الرياضية المطلوبة .

3 - فلنطو صفحة الدورة الحادية عشرة من البطولة ، و لنبدأ في الاستعداد للمقابلة الحارقة في الدورة المقبلة ضد الفتح الرباطي ، خاصة و أن اتحاد طنجة الذي فاجأ الخبراء الرياضيين المغاربة بمنجزه الكروي الراقي ، سيلعب بميدانه ؛ بمركب ابن بطوطة العالمي للفوز بثلاث نقط ، و أمام جمهوره الهرقلي ، الذي سيستأنف عملية إبهار العالم بتشجيعاته الحماسية و الحضارية و الاستثنائية . و شعارنا الدائم : كلنا مغاربة ، كلنا مصرون على زرع الروح الرياضية ، و إبراز الوجه المشرق للرياضة المغربية ، و التقريب بين الجماهير الوطنية المسالمة ، و العاشقة لكرة القدم إلى أبعد مدى !

 

الصادق بنعلال – كاتب من المغرب

 


قيم وشارك المادة :


  
كاتب الموضوع : الصادق بنعلال

, المغرب


أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق