أضيف في 20 نونبر 2018 الساعة 12:01

اليوسفية: غرباء يحتلون ملعب الثانوية الإعدادية عمر الخيام والعناصر الأمنية تدخل على الخط


نورالدين الطويليع
في تحد سافر لحرمة المؤسسة التعليمية اقتحم مجموعة من الشباب فضاء الثانوية الإعدادية عمر الخيام التابعة لمديرية اليوسفية، زوال أمس الاثنين 19/11/2018، وأصروا على ممارسة لعبة كرة القدم بملعبها غير عابئين بمناشدات الإدارة التربوية لهم لمغادرة المكان، ما حذا بمدير المؤسسة إلى الاتصال بمفوضية الشرطة وطلب تدخلها لوضع حد لهذا التسيب. وفي هذا السياق عبر أطر المؤسسة عن ضجرهم وقلقهم الكبير من هذا السلوك الذي يتكرر بشكل يكاد يكون يوميا، ويخلق جوا من الارتباك والتشويش على العملية التعليمية، وعلى سير الدروس، وحذروا من مغبة وقوع ما لا تحمد عقباه، لاسيما وأن هويات مقتحمي المؤسسة غير معروفة، ويصعب التعرف عليهم في حالة ما ارتكب أحدهم جرما ما في حقها أو في حق تلاميذها، خصوصا أنهم، يضيف ذات المتحدثين، ينتقلون إلى وسط المؤسسة على متن دراجاتهم بذريعة الشرب وجلب الماء لزملائهم.
إلى ذلك عُلِمَ أن إدارة المؤسسة أحصت خسائرها من الزجاج المكسر، وصرفت مبلغ 800درهم لتركيب زجاج النوافذ الذي يتعرض للتكسير جراء اقتحام الأغراب للمؤسسة، مستغلين قصر حائطها.
من جانبها حمل أحد الفاعلين الجمعويين جزءا كبيرا من المسؤولية لرئيس المجلس الحضري لمدينة اليوسفية الذي كان عليه، حسب المتحدث، أن يضع برنامجا شاملا لإنشاء ملاعب قرب للأحياء السكنية بشراكة مع الجهات المعنية، وهو ما من شأنه أن يعفي أطر المؤسسة من عناء الاصطدام اليومي مع الغرباء، ويسقط عنهم وعن العناصر الأمنية عبئا ثقيلا.
يشار إلى أن السنة الفارطة شهدت شجارا بين فريقين في إطار دوري رمضاني استغل أصحابه ملعب المؤسسة دون ترخيص، وتطور الشجار إلى تراشق بالحجارة نالت منه السكنيات الإدارية نصيبا كبيرا، كما أن موضوع احتلال الملعب واستغلاله عنوة كان مصدر أخبار تناقلتها كثير من وسائل الإعلام الإلكترونية والمكتوبة.












قيم وشارك المادة :


  
كاتب الموضوع : نورالدين الطويليع

, المغرب