أضيف في 4 يوليوز 2018 الساعة 20:58

السيسي يؤسس للفوضى وشريعة الغاب


مجدى الحداد
السيسي يصدر قوانين غير دستورية ، وسوف يطعن بعدم دستوريتها في أول فرصة تعرض فيها على الدستورية العليا لتعارضها مع روح القانون والدستور ، والذي ينص بأن المواطنون متساوون كافة أمام القانون ..!
ولكي يشتري مزيد من الولاءات ، مع دفع مزيد من الرشاوي المادية والعينية لضمان الولاء والبقاء فى الحكم إلى ما شاء الله ورغما عن أنف الجميع والشعب نفسه ، وذلك على الرغم من حالة فحش الغلاء وفحش الضرائب وفحش الجباية وفحش الفقر الذي فرضه السيسي على المصريين جميعا ما عدا من اختارهم واستثناهم من وزراء ومن كبار ضباط الجيش من الفقر والجباية ، ومنحهم في ذات الوقت المزيد من الإستثناءات والمزايا العينية والمادية فضلا عن الحصانة ذاتها ..!
لم تصدر أية قوانين في تاريخ أي دولة حديثة أو حتى شبه دولة لكي تميز فئة من شعب ما دون فئة أخرى ، أو حتى دون فئات الشعب كافة إلا في عهد السيسي غير الميمون وغير الموزون بأي من موازين العدل ..!
هل يوجد رئيس دولة فى العالم غير السيسي يصدر قوانين تعفي وتمنع اتخاذ إجراءات قضائية ضد أي من كبار الضباط عن أي فعل خلال تعطيل الدستور ..؟!
وماذا لو أعلن عن تعطيل الدستور خلال الفترة القادمة ، نتيجة مثلا لإحتجاجات سلمية شعبية كبيرة نتيجة الغلاء وحالة الفقر التى فرضها علينا السيسي جميعا ، فهل سيسمح السيسي حينئذ بمواجهة جيش مصر ضد شعبه واستخدام القوة المفرطة ، وأنه مهما كانت الدماء المسفوكة من دماء المصريين الذكية ــ لا قدر الله ــ فلن يسائل أحد ..؟!
هل هذا هو ما يخطط له السيسي لمصر وشعبها حيث لا يضمر غير الشر ، ولا شىء غير الشر لنا جميعا ، وإلا ما فكر فى إصدار مثل تلك القوانين الشاذة والتى تفرق بين أبناء الشعب الواحد وتثير الضغائن والفتن بينهم ، وذلك بدلا من أن يفكر مثلا في إصدار مزيد من القوانين الجاذبة للإستثمار ، والمحفزة لزيادة الإنتاج ، والتى يمكن أن تقرب أو تجسر الهوة بين طبقات وأفراد الشعب كافة ، وحتى يعيش جميع أفراد الشعب في إطمئنان وأمان ..؟!
لكن هيهات هيهات أن يفعل أو يتبنى السيسي أية توجه بناء في صالح مصر أو صالح شعبها ــ وإلا ما فرط إبتداء في حقوق كل من ، مصر وشعبها من جزر وثروات طبيعية ومنحهم للصهاينة وغيرهم ، واستخسرها واستكثرها على مصر وشعبها ..؟!
مصدر الخبر على الرابط ؛http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=03072018&id=54153a77-b098-43b6-bbb4-9a6640226ed8
مجدي الحداد


قيم وشارك المادة :


  
كاتب الموضوع : مجدى الحداد

, مصر