أضيف في 16 يونيو 2018 الساعة 14:42

السيسي ينتقم من شعب مصر


مجدى الحداد
دائما ، وبكل أسف تصاحب كأس العالم كوارث عديدة بالنسبة لنا نحن أبناء الشرق الأوسط بصفة خاصة ، وعالمنا العربي بصفة عامة ، ومصر والشعب المصري على نحو أخص ..!
ومصدر تلك الكوارث هي إما إسرائيل ، أو قرارات أممية تضر بنا وفي صالح إسرائيل ، أو نظام الحكم نفسه ، أو بتواطىء وتآمر كل تلك الجهات السابقة مجتمعة على شعوبنا في المنطقة وعلى الشعب المصري خاصة ..!
لماذا إذن هذا الكلام ..؟!
لأنه يجرى الآن التعجيل بتفعيل صفقة القرن ، وذلك من خلال إرسال وفد أمريكي للمنطقة من أجل هذا الغرض .. والسؤال ــ الإعتراضي هنا ــ هل بقي من سيناء بشر ولا حجر في مكانه حتى يقوم العملاء بنسفهم جميعا ، أو حتى زحزحتهم من أماكنهم تطبيقا وتماهيا مع صفقة القرن ..؟!
وأتصور أنه مع تطبيق صفقة القرن ، وبيع تيران وصنافير أن تقدم مثلا حوافز مادية ومالية وإغراءات ومنح واستثمارات إقتصادية ، وخفض الإسعار ، وغيرها . على الأقل يعنى ، ولا مؤاخذة ، لشراء سكوت شعوب المنطقة وشراء رضاها على تمرير صفقة القرن مثلا ــ وكما فعل السادات مثلا في أعقاب توقيعه على إتفاقات كامب ديفيد عام 1979 ، وأعلن بعدها أن عام 1980 هو عام الرخاء ، وحصل بالفعل من الولايات المتحدة على حوافز مالية وإقتصادية تعزز على الأقل من مصداقيته أمام الشعب المصري بالنسبة لعام الرخاء عام 1980 ــ وأتصور كذلك أن تلك الحوافز المادية والمالية قدمت لمصر بالفعل ، ولكن سرقها كالعادة واستنزفها ــ وسوف يستنزف أي مصادر للثروة قادم لمصر أو حتى خارج من باطن أراضيها من نفط وغاز ومعادن وذهب وغيرها النظام . ولذا فهو يحكم مصر مدعوما من قوى إستعمارية خارجية كبرى ــ وهذا يفسر بالمناسبة تجرأة على تهديد الشعب المصري وتوعده إياه إذا ما قام بثورة ضده على غرار ثورة 25 يناير مثلا ؛ قائلا ؛ " أوعى يا مصريين حد يخدكم في حته غلط ..! " ــ كما يفسر كذلك تسليط صبيانه وكلابه الإعلاميين علينا ليسبوننا ويشتموننا ليل ونهار ، وبتوجيه مباشر منه ، وذلك لإلقاء اللوم لأي فشل ، وكل فشل ، للنظام على الشعب المصري ، وكما شتمنا من قبل ــ وعلى سبيل المثال وليس الحصر ..! ـ أبن لص معروف بإننا أنفقنا أكثر من مليار جنيه على سمك مملح أو معفن بمناسبة شم النسيم ..!
ــ نحن إذن إزاء نظام مجرم سفاح غير أمين وغير قمين على ثروات مصر وشعبها ومستقبلها فضلا عن حاضرها ..!
مرة أخرة ، استغل النظام الغبي القزم المتخلف ــ والذي يحكمنا بالوكالة ولصالح الغير ، وحيث أعتقد حتى أنه لم يطلبوا منه ما يقوم به من إجرارات إنتقامية ضد الشعب المصر ، وكأنه هناك ثأر بايت بين النظام وبين مصر وشعبها ..! ــ إلتهاء قطاع لا بأس بها من قطعان الشعب المصري بكل من عيد الفطر المبارك إذن وما يسمى بكأس العالم ، وقام برفع الأسعار ، على الرغم من كل مما ذكر آنفا ، وعلى الرغم كذلك من وجود ألف حل وحل غير ذلك ، وعلى الرغم كذلك من أن تكلفة لتر البنزين 92 مثلا ، وكما يقول الخبراء ، وهو يبيعه لنا بأكثر من ضعف تكلفته لكي يربح من الشعب الغلبان من يسطون على ثروات مصر ويستنزفونها بقوة السلاح ، وكذا يربحون بنسبة تفوق ال 100% من سعر التكلفة ، وكما في حالة البنزين 92 مثلا ، وكما ذكرت آنفا ..!
إذن النظام يعمل من أجل أن يربح وينعم طبقة اللصوص والمحتكرين والعملاء ، حتى ولو شقي الشعب كله ..!
يا أخي لو بتكره مصر وشعبها ماتغور في ستين داهية ، قاعد ليها ، ما أنت خلاص جبت ضلافها ..!
مجدي الحداد


قيم وشارك المادة :


  
كاتب الموضوع : مجدى الحداد

, مصر

مواضيع أخرى قد تعجبك أيضا :