أضيف في 12 مارس 2018 الساعة 19:43

مزاعم الحرب على ىالإرهاب


مجدى الحداد
كل حروب إسرائيل منذ إنشائها ، وإلى الآن ، مع أي ، أو كل ، الدول العربية لم تتجاوز أي منها ــ بما في ذلك الحرب على غزة ..! ــ العشرون يوما على أكثر تقدير ..!
بينما السيسي يزج بجيشنا في سيناء لفترة مفتوحة تجاوزت الشهر إلى الآن ــ ومن غير المعلوم متى ستنتهي تلك الحرب ..! ــ ليحارب مليشيات إرهابية متحركة ، ليقع الجيش في مستنقع أقرب ما يكون إلى مستنقع فيتنام ــ إن لم يكن أسوأ ــ والذي وقع فيه الجيش الأمريكي الذي غزي فيتنام من قبل في سبعينات القرن الماضي ــ وذلك لوقوعه بين سندان كل من القوة متعددة الجنسيات في سيناء وإسرائيل ذاتها من جهة وسندان معاهدة كامب ديفيد من ناحية أخرى ، وذلك من غير أن يظهر على السطح ما يشي بأي تقدم بشأن ما أدعي بمحاربة الإرهاب ، أو حتى مبرر لوجود ذلك الجيش الجرار الذي يستنزف بحق قدر لا بأس به من موارد الدولة المحدودة أصلا ، وذلك من غير ظهور أية نتائج إيجابية تبرر كل ذلك وكما أسلفنا ..!
وبما أنه لا يفل الحديد إلا الحديد ، فلا يهزم العصابات الإرهابية سوى أسلوب حرب العصابات ذاتها ، وليس جيوش نظامية جرارة ، لأن ذلك يعد بحق إهانة للجيش ، وذلك إن لم تكن مؤامرة عليه بالفعل ، تماما كمؤامرة يونيو 67 والتي سحق فيها كما غدر بجيشنا عمدا ، مع سبق الإصرار والترصد ، بسيناء ..!
أفلا يعي حكامنا قط دروس التاريخ ، أم إنهم بالفعل متآمرون على مصر وعلينا جميعا ، وكأنهم يصرون إصرارا غريبا ومريبا على تنفيذ أجندة ما ؛ قد تحوى كل ما يراد بهذا الوطن وبنا ــ كشعب مصري ــ من شرور ..؟!


قيم وشارك المادة :


  
كاتب الموضوع : مجدى الحداد

, مصر